خطنا التحريري

topnador.com موقع اعلامي جهوي شامل، يطمح لأن يكون قيمة مضافة للمشهد الإعلامي المحلي، الإقليمي والجهوي، ويتحمل مسؤوليته الإعلامية في الإخبار والتوعية والتنوير، وذلك من خلال حرصه على احترام المبادئ الكونية المؤطرة لحرية الصحافة والالتزام بمعايير المهنة المتعارف عليها عالميا.

ما الذي يميزنا :

topnador.com يتعامل مع الخبر من جميع الزوايا ويشتغل يوميا على جميع الأسئلة التي تدور في ذهنية المتلقي، ليقدم في الأخير لمتصفحي الموقع عصارة الأحداث.
لذلك topnador.com  ليس فقط موقع اضافي وسط العشرات من المواقع الالكترونية، وإنما هو موقع بليغ جاء ليترجم بوضوح خطنا التحريري الذي يتلخص ضمن صرخة مصطفى أمين “الصحافة الحرة تقول للحاكم ما يريده الشعب وليس أن تقول للشعب ما يريده الحاكم”.
topnador.com شبكة اجتماعية بمفهومها الإنساني، يتقاسم الفاعلون فيها الارتباط بالمغرب والرغبة في التعبير عن آرائهم واقتسامها والاهتمام الكبير بالأخبار والنقاشات التي تحرك المجتمع المغربي.

خطنا التحريري : 

لخطنا التحريري ثلاثة أركان رئيسية هي الخبر ،التحليل والنقاش، ولأن topnador.com على وعي بأن العالم يعرف وفرة معلوماتية توفرها الشبكة العنكبوتية، والمغرب ليس استثناء في هذا المجال، فهو يبحث عن جوهر الخبر، ويحلل أهم الأحداث، ويشتغل على المعلومة من جميع زواياها مع منح الأولوية للتشارك وتسليط الضوء على الأهم.
في قلب خطنا التحريري توجد “قراءة الخبر” إذ يقدم الموقع قراءة تحليلية وذكية، تعتمد على تمشيط أهم الأحداث التي تنشرها باقي المواقع لنمكن قراءنا مساء كل يوم من الاطلاع على المواضيع الجديدة لفهم ما وراء سطور الخبر.
كما نركز في تقديمنا للأحداث على عناصر أساسية لا يكتمل الموقع بدونها، وهي الصوت والصورة وذلك لتكمل الصورة ويغتني النقاش، ارتأينا أن مشاركة القراء لا غنى عنها في موقعنا، سواء عن طريق التعاليق أو استطلاعات الرأي حول أهم الأحداث.
ويطمح topnador.com لمنح فضاء للتعبير يستطيع فيه كل ذي رأي التعبير عن نفسه. وعلى هذا الأساس، يستطيع كل قارئ أن يعلق بحرية على محتوى الموقع على أن تحترم التعاليق قواعد أخلاقية، بدءا باحترام تعدد الآراء والقوانين المعمول بها. ونحن نطمح إلى أن تصبح لدينا مجموعة من القراء الشغوفين لإثراء مقالاتنا بتعاليقهم البناءة.

ميثاق الشرف : 

يتبنى فريق التحرير ل topnador.com والمساهمون ميثاقا أخلاقيا يحدد القواعد التي ينبغي احترامها لإنتاج محتوى جيد، يحترم القيم الكونية وقيم المجتمع المغربي :
ـ الإسلام المتسامح، ووحدة الوطن الغني بمميزاته، والملكية كضامن لتماسك الأمة.
ـ تحديد حقوق وواجبات الصحافيين في إطار احترام قواعد مهنة الصحافة والقوانين الجاري بها العمل.
ـ تقديم محتوى ذي جودة وخلق الرواج ليعتاد القراء زيارة الموقع.
ـ يقدم الموقع للصحافيين كل الإمكانات اللازمة لممارسة عملهم في أحسن الظروف، باستقلالية حيثما كانوا لمسايرة إكراهات تحيين الموقع، مستفيدين في الوقت نفسه من تأطير رؤساء التحرير.

قيمنا :

إيمان topnador.com بأن المجال مازال متاحا لابتكار وسائل إعلام جديدة.
ـ دفاعنا عن صحافة رقمية جادة وموثوق بها ومتجددة.
ـ تجاوزنا الخبر إلى تحليل الأحداث بكل مهنية.
ـ شعارنا الحياد في نقل الأخبار وتحليلها.
ـ احترمنا التعددية واختلاف الآراء في معالجة المواضيع.
ـ اقتناعنا الموقع بأن الصوت والصورة هي وسائل رئيسية في نقل المعلومة وتحليلها.
ـ تعهدنا بامتلاك قوة اقتراحية بخصوص مواضيع مقالات وملفات تثير النقاش.
ـ تبنينا منهجية تحريرية بناءة باحترام المصلحة العامة أولا.
ـ حرصنا على تتبع الطفرات والأحداث التي يعيشها المجتمع المغربي.
ـ تلبيتنا كل طموحات القراء الإعلامية وأسئلتهم باختلاف مضمونها.
ـ امتناعنا عن نشر السب والقذف وكل العبارات النابية أو المخلة بالآداب العامة، سواء من طرف الصحافيين أو من يتحدث إليهم الموقع في أي موضوع كان، أو من طرف القراء في إطار تفاعلهم مع ما ينشره الموقع.
ـ التزامنا بالتضامن مع الصحافيين كلما انتهكت حرية التعبير، وكلما تعرضوا لاعتداءات.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *