دوبية المياه والغابات تعلن عن فتح موسم القنص بجميع ربوع المملكة

متابعة

أعلنت المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر أن الافتتاح الرسمي لموسم القنص 2019-2020 سيكون يوم غد الأحد.

وجاء في بيان صادر عن المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر أنها شرعت، منذ شتنبر المنصرم، باتخاذ عدد من الإجراءات لضمان مرور موسم القنص الجديد في أحسن الظروف.

وأضاف البيان أن المندوبية السامية عملت على تنظيم عدد من الورشات التحسيسية على صعيد جميع جهات المملكة للتذكير بجميع الإجراءات المعمول بها خلال هذا الموسم، والعمل على حشد جميع الجهود لمراقبة المحميات ومكافحة القنص غير المشروع.

وفي هذا الإطار، ترأس عبد العظيم الحافي، المندوب السامي للمياه والغابات ومكافحة التصحر، اجتماعًا مع جمعية منظمي الصيد السياحي لتحديد التدابير والإجراءات الواجب اتخاذها، قصد تطوير بناء وأخلاقي لقطاع الصيد السياحي ضمن رؤية تنسجم في مجملها مع أهداف التنمية المستدامة.

وبهذه المناسبة، يضيف البيان، “وجب التذكير بأنه خلال الموسم الفارط بلغ عدد القناصة الذين زاولوا هذه الرياضة في المجالات المفتوحة للعموم، أو بالمجالات المؤجرة لفائدة جمعيات القنص، وكذا منظمي القنص السياحي بالمغرب، 71.793 قناصا، مسجلا بذلك تزايدا بنسبة 49,56 بالمائة بالمقارنة مع موسم 2008-2009″، مشيرا إلى أن “القنص السياحي، الذي يزاول على مساحة تقدر بـ717.228 هكتارا، موزع على 101 قطعة لحساب 2220 سائحا”.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *