احتجاجات بالناظور للمطالبة بالتدخل لدى السلطات الإسبانية لرفع الحجز عن سيارات إسعاف بمليلية

طوب ناظور/كمال لمريني

دعا مهنيو سيارات الاسعاف، عامل إقليم الناظور، إلى التدخل لدى السلطات الاسبانية في مدينة مليلية المحتلة، بغرض رفع الحصار عن سيارات الاسعاف المحجوزة.

جاء ذلك في وقفة إحتجاجية نظموها أمام عمالة إقليم الناظور، اليوم الاثنين، معتبرين قرار حجز سيارات الاسعاف في المدينة السليبة هو قرار تعسفي.

وطالبوا من وزير الشؤون الخارجية التدخل أيضا لدى السلطات الاسبانية، واصفين قرار حجز سيارات الاسعاف ب”العنصري”.

وكشفوا عن أنهم ينقلون إلى مستشفى مليلية، العمال المغاربة الذين يقطنون بالخارج والحاملين لجوزات السفر الحمراء، الذين لهم الحق بالاستشفاء في مصحات و مستشفى مليلية.

وإعتبروا ان السلطات الاسبانية، تنتقم من مهنيي سيارات الاسعاف، على خلفية الحصار الذي تضربه السلطات المغربية على السلع الاسبانية المهربة، وكذا اغلاقها للحدود الجمركية مع مليلية من خلال تشجيعها للميناء التجاري ببني أنصار.

وكانت وسائل إعلام إسبانية، قد قالت إن السلطات الاسبانية في مدينة مليلية المحتلة، أخيرا، قد حجزت سيارات إسعاف مغربية لعدم توفرها على شروط السلامة.

وأوضحت، أن حجز سيارات الاسعاف المغربية، جاء بعد عملية المراقبة التي أجرتها عناصر الشرطة، والتي بينت أنها لا تتوفر على كل من التأمين الالزامي، معدات اخماد الحرائق، وسائل التطهير، مقصورة نقل المرضى، ومجموعة من اللوازم الأخرى.

وتطالب السلطات الاسبانية في مليلية المحتلة، من عناصر الشرطة بتشديد المراقبة على سيارات الإسعاف القادمة من الناظور، وحجز كل سيارة لا تتوفر على شروط السلامة والوثائق الضرورية.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *