عامل الحسيمة يراهن عن التعاونيات والجمعيات لخلق 4000 منصب شغل

متابعة

تخليدا للذكرى 44 للمسيرة الخضراء ، تراس فريد شوراق عامل إقليم الحسيمة امس الخميس 7 نونبر رفقة المدير العام لوكالة تنمية أقاليم الشمال ورئيس المجلس الإقليمي والمديرة الإقليمية للصناعة التقليدية، حفل توزيع معدات وتجهيزات لفائدة التعاونيات والجمعيات المنتجة بالإقليم المستفيدة من الشطر الأول من برنامج دعم الاقتصاد الاجتماعي والتضامني الذي سبق وأن أعلن عليه عامل الإقليم للتعاونيات النسائية في وقت سابق.

وتم تمويل هذا البرنامج بغلاف مالي يناهز 2 مليار سنتيم، من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وكالة تنمية أقاليم الشمال والقطاع الوزاري المكلف بالصناعة التقليدية وبرنامج التنمية المجالية الحسيمة منارة المتوسط.

ويستهدف هذا البرنامج حسب الجهات المشرفة ما يناهز 400 جمعية وتعاونية منتجة بالإقليم لمدة ثلاث سنوات حيت تمكنت اليوم من تسلم المعدات والتجهيزات واحدت الاليات في مجال الخياطة والطبخ وسيتم مواكبتها في تسويق منتوجاتها عبر بناء فضاء دائم لتسويق منتوجاتها بحي ميرادور بالحسيمة وكدا خلق بوابة الكترونية والتعاقد مع وكالة رائدة في مجال التسويق.

وسيساهم هدا البرنامج حسب ذات المصدر في خلق ما يناهز 4000 فرصة عمل جديدة لفائدة العاملين بهده الجمعيات والتعاونيات التي أثني عليها السيد العامل وعلى مجهوداتها في مجال التشغيل التضامني.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *