فيديو/ نزار بركة يتعهد بإنهاء التوظيف بالتعاقد اذا قاد الحكومة المقبلة

متابعة

وعد نزار بركة، الأمين العام لحزب الإستقلال،  بإلغاء نظام التوظيف بالتعاقد في التعليم، إذا تمكن بالفوز في الإنتخابات التشريعية المقبلة.

وقال بركة، خلال مشاركته،  في البرنامج الشهري “شباب vox ” التي تبثه قناة ميدي 1 تيفي، إن “التعاقد طرح علي عندما كنت في الحكومة ، ورفضت تطبيقه على أرض الواقع، لكن عندما تم تطبيقه نددنا بهذا التدبير داخل قطاع التعليم.. نحن نعتبره خطأ كبيرا” .

وأردف المسؤول الحزبي: “وإذا عدنا للحكومة سنعطي نظاما خاصا بالنسبة لهذه الفئة، فنحن لايمكن ان نكون ضد ونبقى على هذا الوضع ، وبالتالي سنوقف هذه العملية ، لأن المشكل اليوم هو ان أكثر من10 الآف من ناس التعليم يغارون للتقاعد ولايعوضون ، والحكومة تقوم بهذه التعاقدات وهذا أمر خطير ، فقد نجد أنسنا يوما أمام أسرة تعليمية كلها تعاقد وهذا أخطر “.

وأكد على أن حزبه اختار المعارضة ليس من أجل الربح أو الخسارة “بل ليندد بالسياسات الحكومية التي هي سياسات غير شعبية ، بل أكثر من ذلك هي سياسات تضر بالطبقة المتوسطة وتضر بالإستقرار الإجتماعي في بلادنا “، معتبرا أن “الحكومة تعمل على ضرب القدرة الشرائية لهذه الطبقة، التي فقدت 20% من قدرتها الشرائية بل الأخطر من ذلك أن هاته الطبقة فقدت الثقة في مستقبل أبنائها، وهذا أخطر ما يمكن أن يحث في بلدا ما”.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *