الوطنية

محمد فكرات يترك رئاسة “كوسومار” بعد سنوات من العطاء لـ أمين الوالي في مهام الرئيس التنفيذي للمجموعة

طوب ناظور/متابعة

في خطوة مفاجئة، غادر محمد فكرات شركة “كوسومار”، حيث اجتمع مجلس إدارة الشركة مؤخرا، وتم اتخاذ قرار فصل مهام رئيس مجلس الإدارة عن مهام الرئيس التنفيذي.

وخلال أشغال هاد المجلس عبر محمد فكرات عن رغبته في إنهاء عمله كمدير ورئيس مجلس إدارة ومدير تنفيذي ل”كوسومار”، من أجل متابعة أنشطة أخرى خارج المجموعة، كما قرر مجلس الإدارة اختيار نمط حوكمة يفصل بين مهام رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي.

وخلال الاجتماع، تم تعيين أمين الوالي في منصب الرئيس التنفيذي للمجموعة.

المسؤول الجديد التحق بالمؤسسة أواخر عام 2020 كنائب للمدير العام، وقبل ذلك كان قد تقلد عددا من المناصب، سيما في شركة “هولسيم” والمكتب الشريف للفوسفاط ومجموعة “SINAM”.

وتخرج أمين الوالي من Ecole Polytechnique Télécom Paris وحاصل على ماجستير في إدارة الأعمال التنفيذية من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا

وعين مجلس الإدارة هشام بالمراح رئيسا لمجلس الإدارة ورئيسا تنفيذيا لمجموعة MAMDA-MCMA، رئيسا لمجلس إدارة “كوسومار”.

ومحمد فكرات الرئيس التنفيذي السابق لشركة كوسومار يعتبر أول من وقع عقد مع CIMR لصالح 80.000 مزارع يستفيدون من معاش تقاعدي، و بفضل برنامج التجميع الذي أسس له و واكبه لتحديث زراعة قصب السكر، استطاع هؤلاء المزارعين زيادة مدخولهم، إلى جانب الأرباح الذي ضختها الشركة في الميزانية العامة ، من بين أمور أخرى ، تم تصدير 700000 طن من السكر المكرر بشكل طبيعي، بالإضافة إلى بناء مصفاة للسكر في السعودية ثم في غينيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock