الوطنية

وزير الصحة : جواز التلقيح سيصبح غير صالح لمن لم يتلقى الجرعة الثالثة

طوب ناظور

قال وزير الصحة والحماية الإجتماعية، خالد آيت الطالب، إن جواز التلقيح المعمول به حاليا سيصبح غير ذي جدوى، في حال عدم تلقي الجرعة الثالثة من لقاح كورونا.

وأكد خالد آيت الطالب، الذي حل ضيفا على نشرة الأخبار الرئيسية بالقناة الأولى مساء اليوم الثلاثاء إن “جواز التلقيح سيكون غير صالح بدون جرعة ثالثة، والتي وجب أخذها بعد ستة أشهر من الجرعة الثانية”.

وتايع آيت الطالب، أن جواز التلقيح كوثيقة معتمدة من طرف وزارة الصحة، هو بمثابة إجراء احترازي لمكافحة تفشي فيروس كوفيد-19، يهدف، إلى حماية فضاءات عمومية يلجها المواطنون من بؤر وبائية مرتقبة، والحفاظ على الانتعاش الاقتصادي واستمرار الحياة بشكل سليم.

وأكد وزير الصحة والحماية الاجتماعية، على أن جواز التلقيح المعمول به حاليا يتضمن الجرعة الأولى والثانية وسيتضمن كذلك الجرعة الثالثة، والتي وجب أخذها بعد ستة أشهر من الجرعة الثانية، لافتا الانتباه إلى أنه إذا فات أجل الجرعة الثالثة ولم يتم أخذها، سيصبح هذا الجواز غير صالح.

و أشار الوزير، إلى أن جواز التلقيح يهدف كذلك إلى حث المواطنين على التلقيح وتسريع وتيرة اللقاح ضد فيروس كوفيد-19، للحصول على المناعة الجماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock