الوطنية

تحرير مخالفات بـ300 درهم لغير الحاملين لجواز اللقاح +(وثيقة)

طوب ناظور

شرعت السلطات العمومية في تحرير مخالفات للمواطنين غير الحاملين لجواز اللقاح في عدد من المدن بمختلف العمالات والأقاليم، وذلك بعد قرار الحكومة القاضي باعتماد جواز كوفيد19 للولوج للفضاءات العمومية.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي لعدد من محاضر المخالفات التي حدد ثمنه المخالفة في 300 درهم لعدم التوفر على جواز التلقيح.

وانقسم المواطنون في آرائهم حول قرار الحكومة الجديدة المتعلق بفرض “جواز التلقيح” كوثيقة رسمية للسماح بالتنقل والدخول إلى مقرات العمل والأماكن العامة، حيث اعتبر جزء منهم أن جواز التلقيح سيغنيهم عن عناء التنقل إلى مقرات العمالات، والوقوف في طوابير من أجل الحصول على رخصة التنقل الاستثنائية من السلطات المختصة.

في المقابل، يتساءل جزء من المغاربة عن قانونية فرض “جواز التلقيح” في وقت يسمح الدستور بحرية التجول والتنقل، حيث اعتبروا أن إجبارية الحصول على جواز التلقيح من أجل الدخول إلى الأماكن العامة، يتناقض مع مبدأ التلقيح الذي يبقى اختياريا.

يذكر أن الحكومة قررت ابتداء من يوم الخميس 21 أكتوبر 2021، اعتماد مقاربة احترازية جديدة قوامها ” جواز التلقيح ” كوثيقة معتمدة من طرف السلطات الصحية، وذلك استنادا للمقتضيات القانونية المتعلقة بتدبير حالة الطوارئ الصحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock