محلية

أعضاء غرفة الصناعة التقليدية بجهة الشرق يشتكون الرئيس لوزيرة السياحة

طوب ناظور

توصل موقع “طوب ناظور” بنسخة من رسالة، عبارة عن شكاية، وجهها أعضاء بغرفة الصناعة التقليدية بجهة الشرق، إلى فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، ضد ما اعتبروه “خرقا للقانون الأساسي المنظم لغرف الصناعة التقليدية”.

وأشارت الشكاية إلى ما أسمته “تجاوزات رئيس الغرفة خاصة فيما يتعلق بالمادتين 49 و9، وذلك خلال الدورة العادية لشهر أكتوبر 2021، المنعقدة بمدينة وجدة”.

وزادت الشكاية: “لقد تم إدراج نقطتين تتعارضان مع المادتين سالفتي الذكر، منها النقطة المتعلقة بانتخاب لجان الغرفة، حيث تم العمل بالتعديلات قبل المصادقة على القانون الداخلي من قبل الوزارة الوصية، كما هو منصوص عليه في المادة 46 من القانون الأساسي، والمادة 39 من القانون الداخلي”.

رسالة الأعضاء تضمنت إشارة إلى النقطة السادسة من جدوا أعمال دورة أكتوبر، والمتعلقة بالتفويض للرئيس بالتوقيع في مختلف الاتفاقيات المبرمة بين الغرفة وشركائها دون الرجوع للجمعية العامة. بحسب الرسالة.

وطالب الأعضاء الموقعون على الشكاية من الوزيرة “التدخل من أجل وضع حد لهذه الممارسات اللامسؤولة”. كما ورد في الرسالة التي تم توجيهها أيضا لوالي الجهة ولرئيس الغرفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock