محلية

الحسيمة..خمس سنوات سجنا نافذا في حق رئيس جماعة أجدير

طوب ناظور

أدانت الغرفة الثانية بمحكمة الإستئناف بمدينة الحسيمة، صباح اليوم الخميس 24 نونبر 2022، رئيس جماعة أجدير بخمس سنوات سجنا نافذا، وذلك بعد جلسة محاكمة استمرت أزيد من 10 ساعات.

كما أدانت المحكمة، حسب مصادر من عين المكان، النائب الثالث لرئيس جماعة أجدير المكلف بالتعمير بخمس سنوات سجنا نافذا مع غرامة مالية قدرها 50.000 درهم، كما جرى الحكم على عدلين بسنتين حبسا نافذا.

وكانت الغرفة الجنايات الإبتدائية بذات المحكمة، قد قضت بإدانة رئيس الجماعة الذي عزل من منصبه قبل أشهر من أجل التزوير في محرر رسمي والمشاركة في إستعماله مع علمه بتزويره، والحكم عليه بثلاث سنوات حبسا نافذا، كما تابعت متهمين آخرين  بالسطو على ملك الغير.

وفي نفس القضية، التي تابعها الرأي العام المحلي والوطني، برأت هيئة الحكم عدلين من التهم المنسوبة إليهما، فيما آخذت متهما آخر بخمس سنوات سجنا نافذا بعد اتهامه بجناية التزوير وانتحال صفة ينظمها القانون.

وأصدرت الهيئة القضائية بمحكمة الحسيمة، أحكامها في حق متهمين آخرين في ذات الملف  المتعلق بجريمة السطو على ملك الغير، دون سند قانوني وذلك بجماعة آيت يوسف وعلي،  حيث حكمت عليهما بأداء  غرامة مالية قدرها 500 درهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock