الوطنية

“حتى يعرف العالم مع من حشرنا الله في الجوار”..مرض الجزائر بـ”المغرب” يشتد +فيديوهات

طوب ناظور

كشف الفوز التاريخي لأسود الأطلس على الشياطين الحمر أمس الأحد 27 نونبر الجاري، ضمن فعاليات الجولة الثانية من نهائيات كأس العالم، حجم الحقد الدفين في عقول وأفئدة فئة عريضة من الجزائريين، والإعلام الجزائري، الذين أكدوا بما لاشك فيه أن الجارة الشرقية مصابة مرض عضال اسمه “المغرب”.

ويبدو أن الجارة الشرقية، لم تستسغي فوز المنتخب المغربي، وهو ما يؤكده التجاهل المفضوح للتلفزيون الجزائري الرسمي، لهذا الانتصار الذي حققه الأسود عند استعراض نتائج مباريات يوم أمس الأحد، على خلاف العديد من وسائل الإعلام الدولية والعربية، التي اعتبرت فوز المغرب على بلجيكا، أهم خبر في اليوم الثامن كأس العالم 2022 بقطر.

وذكّرت مذيعة القناة الجزائرية الثانية، بكل النتائج المسجلة باسثتناء مباراة الأسود، في مشهد لا يمت للرسالة الاعلامية بصلة، ما يؤكد نجاح نظام العسكر الحاكم في الجزائر، في غسل دماغ الجزائريين، و”شيطنة” كل ما هو مغربي.

بالمقابل تطرقت القنوات الخاصة الجزائرية، لفوز المنتخب المغربي على المنتخب البلجيكي المصنف ثانيا في العالم، وأجمعت على قوة أسود الأطلس وأحقيتهم في الفوز بالمباراة.

وفي السياق ذاته، صدرت عن جماهير جزائرية تصرفات صبيانية، بعد إلغاء هدف حكيم زياش، حيث اهتزت أحد المقاهي بالجزائر فرحا بعدم احتساب الهدف لفائدة المنتخب المغربي بداعي تسلل الكابيتانو “غانم سايس”، في مشهد يكشف الكراهية العميقة التي تحملها فئة عريضة من الجزائريين للمغاربة، بعدما نجح النظام في الجزائر في غسل أدمغتهم.

فيديو :1

فيديو: 2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock