أخبار العالم

الجزائر.. تعليمات لأبواق العسكر الدعائية بتجاهل أداء المغرب في مونديال قطر

 طوب ناظور

أفادت مصادر إعلامية، أن تعليمات صارمة صدرت لوسائل الإعلام الجزائرية بعدم نشر أي محتوى إعلامي يتعلق بالأداء المبهر للمنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، خلال مشاركته في مونديال 2022 الذي يقام في قطر.

هذه التعليمات، حسب موقع “مغرب إنتلجنسيا، أبلغت بها مديرية الاتصال وديوان القصر الرئاسي بالمرادية، حيث تم إطلاع وسائل الإعلام العامة مثل وكالة الأنباء الجزائرية ووكالة الأنباء الحكومية الجزائرية والتلفزيون الجزائري الحكومي وفروعه المختلفة، مباشرة من قبل مجلس الرئاسة الجزائرية من أجل تجاهل أي أداء جيد للمنتخب المغربي في مونديال 2022.

ودعت الرئاسة الجزائرية وسائل الإعلام المحلية العمومية منها وحتى بعض وسائل الإعلام الخاصة إلى فرض رقابة على أي محتوى يمكن تفسيره على أنه “نقطة إيجابية” لصالح المغرب.

وحسب المصادر ذاتها فإن خطة الاتصال “المعادية” للمغرب تم تطويرها وإعدادها من قبل 3 مستشاري الرئاسة الجزائرية وهم عبد اللطيف بلقيم وعبد الوهاب بوكروح وعبد الحفيظ اللهوم، هذا الأخير أعلن عن مغادرته وتعيينه قريباً سفيراً للجزائر في احد البلدان بأوروبا الشرقية.

كما كشف الموقع ذاته أن عبد الحفيظ اللهوم هو أحد العقول المدبرة المناهضة للمغرب داخل النظام الجزائري ، مضيفا أن قصر “المرادية” يواصل عبر أجهزته المختلفة “شيطنة” أي عمل أو نهج من المغرب، حيث يعتبره “عدوا لدودا أبديا”.

وتجاهل التلفزيون الجزائري الرسمي الحديث عن الانتصار المغربي أمام بلجيكا، واكتفى بالحديث عن نتيجة اللقاء الثاني من مجموعة المنتخب المغربي التي جمعت بين كرواتيا وكندا، وهو الأمر ذاته الذي قامت به وكالة الأنباء الجزائرية.

ونجح المنتخب المغربي في جمع 4 نقاط من تعادل أمام كرواتيا وفوز أمام بلجيكا، حيث يكفيه الحصول على نقطة التعادل في الجولة الثالثة من دور المجموعات أمام كندا، يومه الخميس، للتأهل إلى الدور الثاني للمرة الثانية في تاريخه بعد إنجاز 1986 بالمكسيك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock