رياضة

المنتخب المغربي يتأهل لثمن نهائي كأس العالم بعد فوزه على كندا

طوب ناظور

تمكن المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، قبل قليل من عشية يومه الخميس فاتح دجنبر 2022، من الفوز على نظيره الكندي، بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد وذلك برسم الجولة الثالثة من دور المجموعات في نهائيات كأس العالم “مونديال قطر 2022” ليتأهل بذلك الى دور ثمن نهائي كأس العالم لمواجهة صاحب الرتبة الثانية في المجموعة السابعة التي يتنافس فيها كل من اسبانيا والمانيا وكوستريكا واليابان للمرور الى الدور الثاني.

وتمكن المنتخب المغربي من تسجيل الهدف الاول عن طريق حكيم زياش في الدقيقة الرابعة، مستغلا كرة مرتدة من الحارس الكندي الذي ضغط عليه يوسف الناصيري، قبل ان يضيف الاخير الهدف الثاني في الدقيقة 23، ليصير الناصيري اول لاعب مغربي يسجل في نسختين من كأس العالم، فيما تمكن المنتخب الكندي من تقليص الفارق بعد هدف عن طريق الخطأ في مرمى الاسود بقدم نايف اكرد الذي كان يريد اخراج كرة جانبية خارج الملعب ووضع في مرمى ياسين بونو.

وإحتل أبناء المدرب وليد الركراكي بهذه النتيجة المركز الاول في ترتيب المجموعة السادسة بسبعة نقاط متبوعا بالمنتخب الكرواتي بمجموع نقاط ، ليتأهل المنتخبين إلى الدور الثاني بينما ودع المنتخب الكندي والبلجيكي المنافسات من الدور الاول.

وكان المنتخب الوطني المغربي، كان قد تمكن عشية الأحد الماضي، من الفوز على نظيره البلجيكي بهدفين لصفر، في المباراة التي جمعتهما على أرضية ملعب “الثمامة”، في إطار الجولة الثانية، عن المجموعة السادسة، من دور المجموعات في مونديال قطر.

وأجبر المنتخب الوطني المغربي نظيره الكراوتي، وصيف بطل العالم، على اقتسام نقاط المباراة الأولى التي جمعتهما بملعب البيت لحساب الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة لكأس العالم “قطر 2022″، وانتهت كما بدأت بلا أهداف (0-0).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock