محلية

فيناهيا المراقبة؟.. أسعار الخضروات تقفز عاليا قبيل رمضان

طوب ناظور

قبيل ساعات من حلول شهر رمضان، شهدت أسعار الخضروات والفواكه من جديد ارتفاعا كبيرا في المغرب، مما خلف حالة من الاستياء لدى مواطنين مغاربة.

وأثارت الزيادة المفاجئة في الأسعار استياء وسط المواطنين، الذين عبر العديد منهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، عن امتعاضهم من استمرار مسلسل الارتفاع في الأسعار، مطالبين بضرورة تدخل الحكومة من جديد من أجل وقف الارتفاعات المتتالية.

وبسبب توالي ارتفاع أسعار المواد الاستهلاكية التي ازدادت بشكل صاروخي، شكى مواطنون مغاربة من استمرار الارتفاع الكبير للأسعار في شهر رمضان، الذي يعرف طلبا متزايدا على المواد الأساسية.

ويطالب المواطنون المسؤولين بالتدخل، عبر إيجاد حلول عاجلة لمشكلة غلاء الأسعار، التي تثقل كاهل عدد كبير من ذوي الدخل المحدود.

ووصل سعر الطماطم إلى 15 درهما، فيما تربع ثمن البصل على قائمة الأسعار المرتفعة حيث وصل لـ 18 درهما بينما بلغ سعر البطاطا 12 درهما، فيما ارتفع سعر الفلفل من 7 دراهم للكيلو غرام إلى 10 دراهم .

وفي هذا السياق، أكد خبراء في الاستهلاك أنه بسبب توالي الزيادات في أثمان الخضار والفواكه، سيكون أمر اقتناء المواد الأساسية صعبا على البعض خلال رمضان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock